بعد قليل.. وزير التعليم يتواصل مع أوائل الثانوية العامة 2023

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

يستعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنّي، الدكتور رضا حجازي، لإجراء عدة مكالمات هاتفية لأوائل الثانوية العامة لعام 2023 لتهنئتهم على تفوّقهم ونجاحهم.

ومن المقرر أن يقوم الوزير بإجراء المكالمات خلال الساعات القادمة لتشجيع الطلاب والطالبات على استمرارية الجهود والنجاح في الدراسة.

وأوضحت مصادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنّي أنّ قائمة أوائل الثانوية العامة لعام 2023 تضمّ أكثر من 30 طالبًا وطالبة من محافظات مختلفة في مصر، حاصلين على أعلى الدرجات في جميع الشعب، بما في ذلك الشعب العلميّة والعلميّة بالرياضة والأدبية.

ووفقًا للمصادر، فإنّ المدارس الحكومية الرسمية تتصدّر قائمة أوائل الثانوية العامة لعام 2023، حيث تشمل القائمة طلاب الثانوية العامة وطلاب المدارس المكفوفين والطلاب في مدارس الدمج وطلاب المدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنّي حصول أي طالب من أوائل الثانوية العامة لعام 2023 على الدرجة الكاملة أو مجموع 100% أو أكثر من ذلك، موضحةً أنّ مثل هذه المجاميع تلاشت منذ فترة كبيرة. وأوضحت المصادر أنّه تمّ الانتهاء من مرحلة تصحيح امتحانات الثانوية العامة ورصد الدرجات وإعداد كشف بأسماء أوائل الثانوية العامة لعام 2023، ومن المتوقّع الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة اليوم أو غدًا، وذلك بعد أن يقوم الوزير بإجراء المكالمات الهاتفيّة.