"التنمية المحلية" توضح إجراءات منظومة ترشيد الكهرباء| فيديو

صرح خالد قاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، بأن الوزر اللواء هشام آمنة، تابع مع المحافظات منظومة ترشيد الكهرباء، وتتضمن الإجراءات خفض الإنارة في الشوارع والمحاور الرئيسية والمباني الحكومية بما لا يؤثر على سلامة المواطنين.

وذكر "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن مواعيد فتح المحال والمولات التجارية، من 7 صباحا لـ 11 مساء وتستمر حتى 12 صباحا في أيام العطلات، أما الكافيهات والبازرات تفتح 5 صباحا وتغلق 1 صباحا، بينما مواعيد فتح الورش في الكتل السكانية من 8 صباحا.

وأوضح: "فيما يتعلق بالمحال التجارية وقاعات الأفراح، سيتم الاكتفاء بالإضاءة الداخلية، ورؤساء المراكز يتابعون تنفيذ القرار، مؤكدًا أهمية عدم تشغيل التكييف عند أقل من 25 درجة.

وأشار إلى أنه بالنسبة للملاعب والاستادات سيتم تخفيض استخدام الكهرباء وتبكير مواعيد المباريات لتكون في النهار، متابعًا: "سيتم غلق التكييفات والإنارة فور الانتهاء من الصلاة، وضبط التكييف المركزي خلال الصلاة على 25".

وأكد "قاسم"، أهمية التوسع في استخدام منظومة الإضاءة الذكية التي يتم التحكم فيها عن بعد، موضحًا أن الأفراح التي تقام في الشوارع، يجب الحصول على ترخيص من الحي التابع له، وسيكون هناك تعليمات أهمها الاستعانة بمولد كهرباء على حسابه.