كشف ملابسات تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين

المضبوطون

المضبوطون

كشف وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المقطم، من أحد الأشخاص مقيم بالجيزة، بتضرره من آخر مقيم بالشرقية، لاتفاقه معه على التقابل بدائرة القسم لاستبدال مبلغ مالي لعملة أجنبية خارج نطاق السوق المصرفي.

وذكرت الوزارة، عبر صفحتها على "فيسبوك": "لدى تقابله معه فوجئ بترجل عدد 4 مجهولين من سيارة ميكروباص منتحلين صفة رجال شرطة واستولوا على المبلغ المالي ولاذوا بالفرار وبصحبتهم المشكو في حقه"، مشيرة إلى أنه بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 9 أشخاص، لـ 6 منهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم مبلغ مالي، و2 طبنجة صوت، جهاز لاسلكي، وسيارتين، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب "انتحال الصفة".

وتابعت: "يقوم المشكو في حقه بالتواصل مع المجني عليهم، وإيهامهم بقدرته على استبدال العملة المحلية إلى العملة الأجنبية، بأقل من المتداول بالسوق المصرفي، وفور وصول المجني عليهم للمكان المتفق عليه ينتحل باقي المتهمين صفة رجال شرطة والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية، والفرار هربًا مستقلين السيارات المشار إليها".

وأوضحت: "باستدعاء المجني عليه اتهمهم بالسرقة، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية".

يمين الصفحة
شمال الصفحة