وزير قطاع الأعمال يوجه بتصنيع الأجزاء المعدنية للمركبة الكهربائية بديل "التوك توك"

جانب من الجولة

جانب من الجولة

أجرى الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، زيارة مفاجئة لشركة صناعة اليايات ومهمات وسائل النقل، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

وتفقد الوزير، مصانع وخطوط إنتاج اليايات الورقية والحلزونية وتيل الفرامل، كما راجع احتياجات ولوازم الإنتاج وقطع الغيار المطلوبة وخطط الصيانة ومعدلات تنفيذها، مستعرضًا مراحل العملية الإنتاجية وخطة عمل الشركة، وإمكانية إضافة منتجات أخرى جديدة، لتوطين الصناعة والاعتماد على المنتج المحلي وزيادة الإنتاج والصادرات وتقليل الواردات.

ووجه "عصمت"، باتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل تبعية الشركة من القابضة للصناعات الكيماوية إلى الشركة القابضة للصناعات المعدنية في ضوء خطة التطوير وإعادة الهيكلة، وانطلاقًا من طبيعة النشاط وتطبيق نظم الجودة.

ولفت الوزير، إلى مراجعة السياسات البيعية والتسويقية والمالية داخل الشركة لمواكبة التطور، فضلًا عن الاهتمام بتدريب العاملين وتنظيم برامج تدريبية خاصة للوفاء بالاحتياجات في قطاعات العمل المختلة.

كما استعرض وزير قطاع الأعمال، مؤشرات الأداء خلال الفترة الماضية، ومدى توفر المواد الخام المستخدمة في عمليات الإنتاج، ودراسات السوق، والحصة التي تستحوذ عليها الشركة في السوق المحلية موجها بالإسراع في تصنيع الأجزاء المعدنية للمركبة الكهربائية بديل "التوك توك" ذات الأربع عجلات، التي يجري التفاوض على إنتاجها مع إحدى الشركات الأجنبية بشركة النصر لصناعة السيارات.

كما وجه "عصمت"، بالتوسع في إنتاج تيل الفرامل بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية، موضحًا أن إنتاج أنواع جديدة من اليايات جار عرضها على وزارة النقل لاعتمادها والتوسع في إنتاجها خلال المرحلة المقبلة، والتنسيق مع شركة الدلتا للصلب لإمدادها بالخردة المتوفرة لديها لاستغلالها في عمليات الإنتاج.