محافظ الإسماعيلية وهيئة الاستثمار يبحثان جذب استثمارات جديدة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

بحث اللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، مع حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ الفرص الاستثمارية بالمحافظة، وكيفية جذب استثمارات جديدة.

وأشاد محافظ الإسماعيلية، بما تم من إنجازات بالمنطقة الحرة العامة الاستثمارية بالإسماعيلية، والتوسعات الجديدة التي تمت بها، مؤكدًا الحرص على جذب استثمارات جديدة وتشجيع المستثمرين لضخ استثمارات إضافية؛ لتوفير المزيد من فرص العمل ووضع المحافظة على رأس الخريطة الاستثمارية في مصر.

وأشار إلى امتلاك المحافظة موقعا جغرافيا متميزا، وشبكة طرق متطورة، فضلًا عن توافر البنية التحتية والمرافق العامة، وتميزها كمحافظة زراعية تمتلك العديد من المحاصيل الزراعية ذات الجودة المتميزة، مثل: المانجو، الفراولة، البرتقال الصيفي، السمسم، الفول السوداني، والفاصوليا.

وتناول الاجتماع، مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بالإسماعيلية، ودور هيئة الاستثمار في وضع المحافظة على الخريطة الاستثمارية الشاملة لمصر، والتعريف بالمشروعات الحالية والمستقبلية بالإسماعيلية، فضلًا عن عرض توسعات المنطقة الحرة العامة الاستثمارية على مساحة ١٨٧ فدانا، حيث تم ترفيق واستغلال ٥٠ فدانا منها بالفعل، بجانب العمل على استخدام ١٣٧ فدانا منها مستقبلًا، وطرحها أمام المستثمرين.

من جهته، شكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، محافظ الإسماعيلية على دعمه الدائم للمنطقة الحرة، وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين على أرض المحافظة، موضحًا أن المحافظة دائما ما تكون الاختيار الأول، عند توافر وطرح الفرص الاستثمارية، نظرا لتميزها من حيث الموقع الجغرافي الفريد، وتوافر كافة التسهيلات والمرافق اللازمة للاستثمارات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة