وزير الخارجية ينقل رسالة شفهية من الرئيس السيسي لنظيره التونسي

وزير الخارجية

وزير الخارجية

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري، سوف يتوجه مساء اليوم الإثنين، إلى تونس مباشرة من العاصمة التشادية ندجامينا، للمشاركة في اجتماع آلية التشاور السياسي على مستوى وزيري خارجية مصر وتونس.

وبحسب بيان الوزارة، من المقرر أن يجري "شكري"، مباحثات تستهدف مختلف ملفات العلاقات الثنائية بين مصر وتونس وسبل تعزيزها، فضلًا عن التشاور مع نظيره التونسي نبيل عمار حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في ضوء اجتماعات الدورة الخامسة عشرة للجنة التشاور السياسي بين البلدين.

وفي سياق متصل، يلتقي "شكري"، مع الرئيس التونسي قيس سعيد، وينقل له رسالة شفهية من شقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق بسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.

وتأتي زيارة وزير خارجية، إلى تونس في ضوء ما شهدته العلاقات الثنائية خلال السنوات الأخيرة من نقلة نوعية، كان أبرزها زيارة الرئيس التونسي إلى مصر في شهر أبريل 2021.

ومثلت تلك الزيارة محطة مهمة على صعيد توثيق علاقات الشراكة بين البلدين الشقيقين وإكسابها المزيد من الزخم.

وفي ذات السياق، شهد عام ٢٠٢٢ انعقاد الدورة ١٧ للجنة العليا المشتركة على مستوى رئيسي وزراء البلدين، حيث تم التوقيع على ١١ اتفاقية تعاون ومذكرات تفاهم في مختلف المجالات.