رئيس الوزراء: الدولة تستعى لاستعادة رونق القاهرة التاريخية وطابعها الحضاري

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.

وأشار "مدبولي"، إلى ما شهدته مدينة العلمين الجديدة خلال الأسبوع الجاري، من نشاط رئاسي مكثف، حيث استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء اليونان، في أول زياراته للمنطقة بعد إعادة انتخابه وتشكيل حكومته الجديدة.

وأشار "مدبولي"، إلى أن تلك الزيارة تؤكد على ما تتمتع به العلاقات المصرية اليونانية من روابط وثيقة وتاريخية.

وذكر "مدبولي"، أن نشاط الرئيس السيسي، شمل استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات العربية المتحدة، واستقبال ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، حيث شهدت اللقاءات بحث سبل دعم وتعزيز أطر التعاون الثنائية مع كل من البلدين الشقيقين، ومستجدات ما تشهده الساحتان الإقليمية والدولية من تطورات متنامية تحتم ضرورة استمرار التنسيق والعمل العربي المشترك.

ولفت "مدبولي"، إلى افتتاح الرئيس السيسي، لمسجد وضريح السيدة نفيسة بعد الانتهاء من أعمال تجديده وترميمه، شاكرًا مختلف الجهات التي تولت أعمال التطوير والتجديد، منوهًا إلى أن تلك الأعمال تتسق وجهود الدولة في تطوير مناطق القاهرة التاريخية، واستعادة رونقها وطابعها الحضاري.

كما تطرق "مدبولي"، إلى زيارته للعاصمة الأردنية عمان، وترأسه لوفد رفيع المستوى لحضور اجتماع اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، في دورتها 31، مشيرًا غلى أن الاجتماع شهد بحث سبل دعم وتعزيز آليات التعاون مع الأردن، وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم في قطاعات تمثل اهتماما مشتركا للجانبين، وتسهم في تعزيز أوجه التعاون الثنائي.

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين مختلف المسئولين من الجانبين المصري والأردني، لمتابعة ما أسفر عنه اجتماع اللجنة العليا المشتركة من توصيات وقرارات ووثائق تعاون، وما تم توقيعه من وثائق للتعاون في مختلف المجالات، وصولا لتحقيق آمال وتطلعات شعبي البلدين الشقيقين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة