بدء أنشطة الدوري الثقافي البرلماني مع الشباب والرياضة في القليوبية

الدوري الثقافي البرلماني

الدوري الثقافي البرلماني

أطلقت إدارة البرلمان والتعليم المدني في مديرية الشباب والرياضة في القليوبية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتعليم المدني، أنشطة "دوري الثقافة البرلمانية للشباب والرياضة" في القليوبية، في إطار خطة الصيف لمراكز الشباب (شبابنا الصيفية) بمشاركة الإدارات الفرعية في القليوبية وعددهم 80 مشاركًا، في مركز الشباب كفر مناقر بمديرية بنها.

بدأت الفعاليات بقرعة بين المتسابقين من 8 إدارات فرعية عن طريق نظام الخروج والمعلومات، والأعضاء الذين يشاركون في دوري نموذج مجلس الشيوخ، المرحلة الأولى ممثلة بـ "شباب الشيوخ"، والفريق يتكون من 4 أعضاء من سن 18 إلى 40 سنة، بإشراف السيد محمود نجيب. أما المرحلة الثانية فتمثلت بـ "الطلائع"، والفريق يتكون من 4 أعضاء من الشباب من سن 12 إلى 17 سنة، بإشراف السيد أحمد أبو غزالة، وتبدأ التصفيات بين المراكز وفقًا لترتيب القرعة.

شملت أنشطة الدوري الثقافي البرلماني أسئلة في مجال البرلمان والمعلومات العامة للشباب (من 18 إلى 35 عامًا)، وأخرى للطلائع (من 12 إلى 18 عامًا)؛ وفي نهاية الدوري تم تكريم الفائزين. حقق الفريق "شباب آسنت" من مركز "شباب كفر شكر" التابع لإدارة بنها المركز الأول في فئة الشباب، وتم تكريم الفائزين الشباب من مجلس الشيوخ.

أوضح الدكتور محمود الصبروت، نائب وزير الشباب والرياضة في القليوبية، أن تنفيذ مثل هذه المسابقات الثقافية يهدف إلى خلق منافسة بين الطلائع والشباب وحثهم على البحث والتعلم والقراءة والاطلاع لغرض الحصول على المعرفة، وهذا سيجعلهم يستمدون من مصدر المعرفة ويتابعون ما هو جديد في عالم الفكر والعلم والأدب، وهذا بلا شك يساعد في بناء جيل واعٍ ومثقف مسلح بالعلم والمعرفة، وإن البلاد تحتاج بشدة إلى هذا الجيل الناضج.

يأتي تنفيذ الدوري الثقافي البرلماني في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، وتحت توجيهات الدكتور محمود الصبروت، نائب وزير الشباب والرياضة في القليوبية، وتحت إشراف الدكتور وليد الفرماوي، نائب المديرية للشباب، والدكتور ناصر السيد، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني في المديرية، وأحمد يحيى، مدير إدارة الشباب ببنها.