التنمية الصناعية: تنفيذ 565 مشروعًا باستثمارات بلغت 57 مليار جنيه| فيديو

رئيس هيئة التنمية الصناعية

رئيس هيئة التنمية الصناعية

قال المهندس محمد عبدالكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة توطين الصناعات المختلفة.

وذكر "عبد الكريم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة صدى البلد، أن هناك رغبة في تقليل حجم الاستيراد، كما أن 55% من المصانع الجديدة ستساهم في توفير نحو 25 مليار دولار، مشيرًا إلى أنه تم طرح 790 قطعة أرض في 15 محافظة، لتنفيذ مشروعات متنوعة، فضلًا عن إصدار 7000 رخصة تشغيل.

وأشار "عبد الكريم"، إلى أن معظم رخص المصانع الخاصة بالسلع الزراعية بالإخطار تستغرق 5 أيام، موضحًا أنه تم تنفيذ 565 مشروعًا في القطاعات الصناعية المختلفة بقيمة استثمارات بلغت 57 مليار جنيه، ويعمل بها نحو 62 ألف عامل.

وصرح "عبد الكريم"، بأنه يتم العمل على توفير فرص تشغيل كثيرة من أجل القضاء على الفجوة الاستيرادية، معلنًا عن أنه سيتم طرح أراضي جديدة يوم 16 من الشهر الجاري عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

ونوه إلى أن هناك استثمارات واعدة في صناعة السيارات الكهربائية، إلى جانب العمل على توطين صناعة الصودا آش، التي تدخل في عدة صناعات مهمة، متابعًا: "هناك شركات عالمية من إيطاليا، والصين، وتركيا، تسلمت أراضيها، لتصنيع منتجاتها في مصر، وخاصة الأجهزة الكهربائية، لتغطية حاجة السوق المحلي، وتصدير الفائض للخارج.

يمين الصفحة
شمال الصفحة