وزير الخارجية: نحرص على المساعدة في حل الأزمة السورية التي طال أمدها

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، نظيره السوري الدكتور فيصل المقداد، في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا.

وأكد "شكري"، بحسب بيان للوزارة، حرص اللجنة العربية على استكمال المهمة المنوطة بها، للمساعدة في حل الأزمة السورية التي طال أمدها، بالإضافة إلى تقديم يد العون للشعب السوري الشقيق لتجاوز محنته، والحفاظ على وحدة سوريا.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتعلقة باجتماع لجنة الاتصال العربية، الذي يأتي اتساق مع دور جامعة الدول العربية، والدول الأعضاء لتعزيز العمل العربي المشترك والتكاتف من أجل التوصل إلى تسوية للأزمة السورية بكافة أبعادها.

وتطلع "شكري"، إلى تنجح اللجنة في تحقيق الأهداف المرجوة من هذا الاجتماع، كما استمع إلى إحاطة من نظيره السوري، فيما يتعلق بآخر المستجدات الخاصة بالأوضاع في بلاده على مختلف الأصعدة.

وتناول وزير الخارجية السوري، الجهود التي تبذلها الحكومة ا من أجل التعامل مع مختلف جوانب الأزمة السورية، بما في ذلك قضايا عودة اللاجئين، ومكافحة الإرهاب والمخدرات والتعاون الأمني مع الدول العربية في الجوار السوري، وفرض السيادة السورية على أراضيها.