خالد أبو بكر: المشككين في مشروعات قناة السويس عليهم الاعتذار للرئيس| فيديو

قال خالد أبو بكر المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، إن هناك اجتماعات يومية وأسبوعية للفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، بهدف متابعة المشروعات الجاري تنفيذها.

وذكر "أبو بكر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك توجيه من الرئيس السيسي، بأن تكون هناك تنمية دائمة في القناة، يتفرع عنها تنمية في الخدمات ومعدلات العبور وعائد الشركات ومد خطوط ملاحية جديدة.

وأشار إلى أن عائدات قناة السويس سجلت عائدات تاريخية قدرها 9.4 مليارات دولار في العام المالي الماضي، نتيجة قناة السويس الجديدة، مضيفًا أن تكلفة القناة عادت أضعاف.

ولفت إلى التوجيه الرئاسي بتطوير القطاع الجنوبي بقناة السويس من خلال إنفاق 9 مليارات جنيه من ميزانية الهيئة، موضحا أن نسبة الإنجاز بلغت 94%، موضحًا: "أي سفينة في العالم مهما كبر حجمها، يمكنها المرور في قناة السويس".

ونوه إلى أنه تم تقليل زمن المرور من 18 ساعة إلى 11 ساعة وهذا له عائد اقتصادي يتمثل في توفير استهلاك الوقود الذي له مردود إيجابي على البيئة، مطالبًا المشككين في مشروعات قناة السويس بالاعتذار للرئيس السيسي، لأن ما قام به في قناة السويس مشروع ناجح بالأرقام.

يمين الصفحة
شمال الصفحة