عاجل.. وزير الرياضة يبحث ملف استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

حضر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، اجتماعا مهما للجنة الأوليمبية، بحضور المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد.

ناقش الاجتماع، ملف ترشح مصر لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036، واستضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027، والخطوات المقبلة لتقديم الملفات الرسمية، فضلًا عن مشاركة مصر في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ودورة الألعاب الأفريقية أكرا 2024.

وتناول الاجتماع العديد من الأمور الخاصة بمشاركات مصر في البطولات الحالية، على مستوى البطولات الجماعية أو بطولات الاتحادات، لتوفير الدعم اللازم.

وأعقب الاجتماع الثلاثي، اجتماعًا مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، لمناقشة احتياجات الاتحادات في الفترة القادمة، ومشاركات مصر الخارجية.

وأكد وزير الرياضة، على العمل لتوفير كافة المتطلبات والاحتياجات الخاصة بالاتحادات الرياضية، لدعم مشاركة الأبطال في جميع البطولات والمنافسات العالمية، فضلًا عن التنسيق مع اللجنة بشأن ملف الاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، الذي يتضمن العديد من الضوابط الخاصة بدعم ورعاية المنتخبات والأبطال المصريين بهدف تحقيق ميداليات أوليمبية.

وأشار "صبحي"، إلى الدعم والرعاية غير المسبوقة واللامحدودة التي يقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا سيما للأبطال الرياضيين ممن يرفعون علم مصر في شتى المحافل الدولية، حيث أصبحت جماهير الرياضة تتابع منافساتهم العالمية والأولمبية بفضل الاهتمام بمختلف الألعاب الفردية والجماعية.

ولفت وزير الرياضة، إلى الطفرة الإنسانية التي تشهدها البنية الرياضية، والتي تمثل حجر الزاوية في تأهيل أبطالنا واستعداداتهم لخوض المنافسات القارية والعالمية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة