وزير النقل: الرئيس السيسي رفض حفر أنفاق قناة السويس بواسطة شركات أجنبية| فيديو

صرح الفريق كامل الوزير وزير النقل، أنه أثناء حفر قناة السويس الجديدة، رصدت مشاكل مرتبطة بعبور السيارات المحملة بالفواكه والخضروات، وبعدما تم العرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم اقتراح إنشاء الأنفاق تحت قناة السويس لحل المشكلة.

وقال الوزير، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، إن الرئيس السيسي رفض حفر الأنفاق تحت إشراف شركات أجنبية، وفضل أن تتولى شركات وطنية حفرها، مع توفير كافة الاحتياجات والمعدات اللازمة.

وأشار وزير النقل، إلى أنه تم توفير كافة التسهيلات للشركات الوطنية التي شاركت في حفر الأنفاق، وجلب المعدات اللازمة لهم من ألمانيا، حيث تم شراء 4 معدات بقيمة 180 مليون دولار لمشاركتها في حفر الأنفاق، مضيفًا: "المستشارة الألمانية وجهت بتدريب 200 مهندس لاكتساب الخبرات".

وذكر: "مع أول يوم لحفر الأنفاق، استيقظت مبكرا لصلاة الفجر، وكان معي في المسجد الرئيس السيسي، وتحدثت معه، وقولت له ربنا أرسلك ليا لأن أنا في محنة، قال لي في أية، فقولت له إن هناك معدة تعطلت واحنا أول يوم حفر".

وتابع: "رد عليا وقال لي متقلقش، هتعدي وهننجح والأمور هتعدي، أنا كنت بكلمه وببكي، وتم اكتشاف العطل وصيانته واستكمال المهمة".