خلال لقاء الرئيس السيسي.. إيني الإيطالية: نعتزم استثمار 7.7 مليارات دولار خلال 4 سنوات

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، وعددًا من كبار مسئولي الشركة، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وثمن الرئيس السيسي، خلال اللقاء، العلاقات المصرية الإيطالية المتميزة، والشراكة الممتدة مع شركة "إيني"، وما تنفذه الشركة من أنشطة متعددة في مصر وفقًا لأعلى المعايير العالمية، متطلعًا إلى مواصلة التعاون المثمر بين مصر والشركة في مجالات البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج، بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر من قطاع الطاقة، وتعزيز النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال السنوات القليلة الماضية.

من جانبه؛ أكد رئيس شركة "إيني"، اعتزازه بالتعاون مع مصر في ضوء الروابط الوثيقة بين البلدين، لافتًا إلى الأهمية الكبيرة التي تمثلها مصر كإحدى أهم الأسواق لنشاط وعمل الشركة على مستوى العالم، في ظل الفرص الواعدة التي يتمتع بها قطاع الطاقة في مصر، ولا سيما مع الاهتمام الذي توليه الدولة، والرئيس السيسي شخصيًا، لتطوير هذا القطاع الحيوي وتعظيم العائد منه لمصر، وهو ما أسفر عن تأسيس نموذج للنجاح ينظر إليه عالميا بتقدير وإعجاب.

واستعرض "ديسكالزي"، تطورات الأنشطة التي تنفذها الشركة الإيطالية في مصر، والتي تتم وفقًا لأعلى معايير الكفاءة، لافتًا إلى أن إيني وشركائها يعتزمون القيام باستثمارات جديدة في مصر، خلال الأربع سنوات المقبلة، بقيمة ٧,٧ مليارات دولار، في ضوء حرص الشركة على تعزيز مشروعاتها الناجحة في مصر.

كما تطرق رئيس الشركة الإيطالية، إلى خطط البحث والاستكشاف المقبلة التي ستقوم بها الشركة، وأنشطة عمليات التنمية التي ستمكن إيني من الحفاظ على معدلات إنتاج كبيرة من الحقول، مشيرًا إلى التقدم الذي تحقق في مشروعات كفاءة الطاقة والاستدامة، المتعلقة بالتحول في الطاقة، وفقًا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها في مارس الماضي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة