"الأفريقي للتصدير" يوقع عقد إنشاء فرعه الرئيسي بالعاصمة الإدارية| صور

جانب من التوقيع

جانب من التوقيع

أعلنت وزارة الخارجية، استضافتها يوم 31 أغسطس الماضي، لمراسم توقيع عقد بين شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (AFREXIMBANK).

ويتضمن العقد، شراء البنك قطعة أرض بمساحة 50 ألف متر2، من أجل بناء مجمع متكامل يضم المقر الرئيسي الأكبر للبنك على مستوى القارة الأفريقية، ومركز للتجارة وفندق وقاعات للمؤتمرات والمعارض، إلى جانب شراء 6 قطع أراض للاستخدام كمقار للإدارة العليا للبنك، بقيمة استثمارية مبدئية تقدر بنحو 32 مليون دولار، وفقًا لبيان الوزارة اليوم الأحد.

ووقع العقد المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والبروفيسور بنديكت أوراما رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، بحضور السفير ياسر رضا مساعد وزير الخارجية للشئون المالية والإدارية وشئون الديوان العام والعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال "رضا"، إن نجاح التفاوض مع البنك الأفريقي، يعكس حرص مصر الدائم على تعزيز أواصر التعاون مع القارة، مشيرًا إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا للترويج للحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية، حيث شكلت قبل ثلاثة أعوام "مجموعة العاصمة"، التي تقود جهود التواصل مع البعثات الأجنبية المعتمدة.

وذكر "رضا"، أن نجاح التفاوض بين شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، جاء نتيجة لتعاون مثمر استمر على مدار أكثر من عامين بين الأطراف المشاركة.

من جهته، أشاد رئيس شركة العاصمة الإدارية، بنجاح التعاون مع وزارة الخارجية في الترويج للحي الدبلوماسي، موضحًا أن تنفيذ المشروع وغيره من المشروعات ساهم في أن تصبح العاصمة الإدارية نقطة جذب مهمة للاستثمارات الأجنبية.

ويعد AFREXIMBANK، أول مؤسسة مالية متعددة الأطراف لأفريقيا، والتي تتعاون بشكل وثيق مع الاتحاد الأفريقي، وتسعى إلى تنمية وتعزيز التجارة داخل وخارج أفريقيا.

ويملك البنك، سبعة أفرع على مستوى القارة الأفريقية، وتم تصميم مقره الرئيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة ليصبح أيقونة Land mark، وأحد معالم الحي الدبلوماسي، كما سيشكل مجمعا متكاملا لتقديم خدمات التجارة الدولية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة