وزير الدفاع يتابع إجراءات تنسيق القبول للطلبة المتقدين للقبول بـ"الأكاديمية العسكرية"

جانب من الجولة

جانب من الجولة

تفقد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، برفقه الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، وعدد من قادة القوات المسلحة، إجراءات التعامل مع الطلبة المتقدمين للقبول للأكاديمية العسكرية المصرية.

جاء بمقر الكلية الحربية، في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على متابعة إجراءات تنسيق القبول، حسبما ذكر بيان المتحدث العسكري.

واستمع وزير الدفاع، إلى عرض مفصل تضمن الموقف الحالي لاختبارات القبول للطلبة المتقدمين لاختيار أفضل العناصر للانضمام لصفوف القوات المسلحة، كما تفقد دورة العمل داخل مكتب التنسيق ولجان القومسيون الطبي.

وتفقد وزير الدفاع، اختبارات اللياقة البدنية والسباحة وقفزة الثقة التي يتم خلالها تقييم القدرات البدنية لانتقاء أفضل العناصر بناء على المعايير القياسية المقررة للالتحاق.

كما ناقش "زكي"، عدد من الطلبة المتقدمين في أساليب الاختبارات التي خضعوا لها خلال مختلف المراحل، مثنيًا على ما تحصل عليه المتقدمون من نتائج إيجابية في ضوء المنافسة القوية التي تمكنهم من نيل شرف الانضمام للقوات المسلحة.

وأشار وزير الدفاع، إلى أن نتيجة القبول النهائية يكون معيارها الأول والأخير هو إمكانات الطالب وقدرته على اجتياز الاختبارات بأعلى الدرجات المقررة لكل اختبار وأنه لا مجال لأي عوامل أخرى في الاختبارات، موصيًا بعدم الالتفات إلى إشاعات الوساطة والمحسوبية.

وطالب وزير الدفاع، الطلبة المتقدمين بالاجتهاد والإعداد الجيد من خلال رفع المستوى الثقافي والمعرفي والبدني لديهم، متمنيا التوفيق والنجاح لكافة المتقدمين.

وفي ختام الجولة التفقدية، شكر القائد العام للقوات المسلحة، القائمين والمشرفين على اختبارات القبول ومكتب التنسيق لإتباعهم كافة الإجراءات والأساليب العلمية المتطورة التي تمكن من تحقيق مبدأ المساواة والشفافية والنزاهة للانتقاء الدقيق لأفضل العناصر المتقدمة.