منظمة إيجاد تكشف عن خطة جديدة لإنهاء الأزمة السودانية 

إيجاد

إيجاد

كشفت منظمة إيجاد، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، عن مبادرة جديدة لإنهاء  الأزمة السودانية بالحلول السلمية، والتي تشمل تقديم دعم مادي للمساعدة في مواجهة أزمة اللاجئين.

وتأتي تلك المبادرة السعودية بعد 24 ساعة فقط من قرار الفريق أول عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني، بحل ميليشيات الدعم السريع.

ومن جانبها، ذكرت منظمة إيجاد أنها تريد توحيد مساعي السلام المختلفة بشأن السودان لتحقيق استقرار طويل الأمد، مضيفة أن الصراع في الخرطوم  يهدد بالتوسع إلى ما هو أبعد من خطوط القتال الأصلية، مما يهدد استقرار منطقة القرن الأفريقي بأكملها. 

وأكدت مجموعة إيجاد في بيانها أنها اقترحت تعزيز جميع مبادرات السلام في السودان في إطار يعالج الصراع بشكل شامل ووصول المساعدات الإنسانية والحوار السياسي طويل الأمد لتحقيق سلام شامل ودائم، مشيرة إلى  أن المناقشات حول السلام في الخرطوم  يجب أن تشمل جهات فاعلة سياسية أخرى.

وحذرت منظمة إيجاد من استمرار الصراع في السودان مؤكدة أنه أصبح معقدا بشكل متزايد ويخاطر بأخذ بعد إقليمي مع دخول ومشاركة حركات مسلحة أخرى، بالإضافة إلى الانتشار السريع للأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة التي تشكل تهديدا أمنيا شديدا.