المتحف الكبير| رئيس الوزراء يوضح أهمية تطوير الهوية البصرية لطريق الدائري

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أهمية الإسراع في تنفيذ مشروع تطوير الهوية البصرية على الطريق الدائري، حيث يستهدف إحداث نقلة حضارية بالمنطقة.

وقال "مدبولي"، اليوم السبت، خلال تفقده أعمال تطوير الهوية البصرية على الطريق الدائري في محافظتي القاهرة والجيزة، أن ذلك يأتي تزامنًا مع قرب افتتاح المتحف المصري الكبير، الذي سيجذب دائرة الضوء عالميًا، مشيرًا إلى أنه ضمن خطة الدولة لتحسين الرؤية البصرية، وإبراز العناصر الجمالية لمحيط المتحف المصري الكبير.

واستعرض الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موقف تنفيذ المشروع، موضحًا أنه يتم بتكامل جهود فريق عمل مشترك من كليتي الهندسة بجامعتي القاهرة وعين شمس، من أجل وضع تصور حضاري على أساس علمي.

وذكر وزير التعليم العالي، أن تطوير الهوية البصرية للطريق الدائري، يتم وفق رؤية عامة تتضمن تقسيم الطريق إلى قطاعات، والعمل على توحيد لون الدهانات للمباني على جانبي الطريق، فضلًا عن إضافة بعض النباتات والأشجار والإنارة واللوحات الإعلانية وشاشات العرض وتوزيعها بشكل مميز، يعكس الحضارة المصرية.

من جانبه، تناول اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، آخر تطورات الأعمال التي تم إنجازها، في القطاعات بمحافظتي القاهرة والجيزة، في مختلف الاتجاهات المؤدية إلى المتحف، فيما يتعلق بواجهات المباني، وتنفيذ أعمال الزراعات، وتوزيع الألوان، والإنارة، واللوحات الإعلانية، وغيرها من مكونات المشروع.

وأكد "آمنة"، على تكاتف جهود الأجهزة التنفيذية لتنفيذ دهانات العقارات، التي تقع على الطريق الدائري بالقطاعات المستهدفة.

وفي سياق متصل، استمع "مدبولي"، إلى شرح لتصور تطوير الهوية البصرية بمحافظة القاهرة، المنفذ بواسطة جامعة عين شمس، والتصور الخاص بمحافظة الجيزة المنفذ بواسطة جامعة القاهرة.

كما شاهد رئيس الوزراء، عدة نماذج للدهانات ومكونات الهوية البصرية التي سيتم تنفيذها على الطريق، وشاهد جانبا من الأعمال المنفذة لدهان واجهات العقارات، والتي اكتسى عدد منها بشعار الهوية البصرية لكل محافظة.