"الأرصاد" توضح خريطة الأمطار المحتملة حتى الأربعاء المقبل

أرشيفية

أرشيفية

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر غدًا الإثنين، بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع منخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط، كما يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية.

وذكرت الأرصاد، عبر صفحتها على فيسبوك، أنه يصاحب ذلك سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من السلوم ومطروح وسيوة، كما تمتد الأمطار خفيفة في المساء إلى مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحيانًا.

وأضافت: "يوم الثلاثاء يستمر سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحيانًا، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، وتصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة"، موضحة أنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، كما تمتد الأمطار الخفيفة الي مناطق من القاهرة الكبرى.

وأشارت الأرصاد، إلى أن يوم الأربعاء يقل سقوط الأمطار لتكون الأمطار خفيفة، قد تكون متوسطة، بمناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة، كما تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري وخليج السويس ووسط سيناء.

أما الرياح، فتنشط غدًا، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والوجه البحري ومدن القناة، ومناطق من القاهرة الكبرى.