رئيس الوزراء يطلق منصة مصر للاستثمار البيئي والمناخي| تعرف عليها

افتتاح المؤتمر

افتتاح المؤتمر

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، النسخة الأولى من منتدى الاستثمار البيئي والمناخي في مصر، الذي يُعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأطلق "مدبولي"، خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، منصة مصر للاستثمار البيئي والمناخي، التي تعد منصة إلكترونية تفاعلية باللغتين الإنجليزية والعربية، تستعرض منظومة الاستثمار بمصر، وفرص الأعمال في الاقتصاد الأخضر ومرونة المناخ.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، تُعد تلك المنصة بوابة إلكترونية لرجال الأعمال، والمطورين، والمستثمرين، والمؤسسات الداعمة، والممولين، كما توفر العديد من دراسات الجدوى الاقتصادية المبدئية، والفرص الاستثمارية الواعدة في الطاقة المستدامة، السياحة البيئية، إدارة المخلفات، الصناعات القائمة على أساس حيوي، والزراعة وإنتاج الغذاء.

وتعد المنصة جهة متكاملة لتقديم بيانات السوق، ومعلومات عن التسهيلات المالية الخضراء التي تقدمها المؤسسات المصرفية الرائدة، والدراسات المتعلقة بالمناخ والبيئة، بالإضافة إلى المبادرات والمشروعات الحالية.

كما تمثل المنصة، قناة تواصل مباشر مع وزارة البيئة ووحدة الاستثمار البيئي والمناخي (CLEIU)، بما يُمكن المستثمرين وكافة الجهات من تلقي الدعم والخدمات لتطوير ونشر الاستثمارات المتعلقة بالمناخ والبيئة.

يشار إلى أن وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، تعرض خلال جلسات المنتدى، الاستراتيجية الوطنية للمناخ ٢٠٥٠، وفرص الاستثمار والابتكار في القطاعات البيئية، فضلًا عن الدعم الذي تقدمه الوزارة للمستثمرين بمجال البيئة.

يذكر أن المؤتمر ينظم بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، بواسطة مشروع "النمو الأخضر الشامل في مصر"، وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

يمين الصفحة
شمال الصفحة