محكمة جنايات القاهرة تقضي بالسجن 15 عامًا على تشكيل عصابي لتهريب المخدرات

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، بالسجن المشدد 15 عامًا وتغريم 500 ألف جنيه لكل من مازن محمد عياش، محمد أحمد مهبوب، وشقيقه عبد المحسن، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي لتهريب المخدرات.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهمة حيازة وإحراز مواد مخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وتزعم المتهم الأول للتشكيل العصابي، ومساعدة المتهمين الثاني والثالث له في الاتجار في المواد المخدرة.

وضبط المتهمون في أثناء تواجدهم في أحد العقارات في القاهرة، وبحوزتهم كمية كبيرة من مخدر الآيس، وكمية من مخدر الحشيش، ومبالغ مالية كبيرة، والعملات الذهبية.

وأقر المتهمون بالمضبوطات، واعترفوا بإحرازها بقصد الاتجار، واستعمال السيارات المضبوطة في نقل وترويج المواد المخدرة، والميزانين في إعداد وتهيئة المواد المخدرة، وأن المبالغ المالية والعملات الذهبية من متحصلات تجارتهم في المواد المخدرة.

وثبت بتقرير المعمل الكيمياوي أن عينة البول والدم الخاصة بالمتهمين الأول والثالث تحوي نواتج الحشيش والامفيتامين والميثامقيتامين، أما المتهم الثاني فعينة الدم والبول أثبتت تعاطيه جوهر الحشيش المخدر.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت في وقت سابق حكمًا بالسجن المشدد 15 عامًا وتغريم 500 ألف جنيه على تشكيل عصابي آخر لتهريب المخدرات، ويضم 3 متهمين من جنسيات أجنبية.

ويأتي الحكمان الصادران من محكمة جنايات القاهرة اليوم، في إطار جهود الدولة المصرية للتصدي لجرائم تهريب المخدرات، وحماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة.