القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا للطب العسكري بمشاركة 32 دولة| صور

المشاركون بالمؤتمر

المشاركون بالمؤتمر

نظمت إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، بالتعاون مع اللجنة الدولية للطب العسكري، المؤتمر الإقليمي لعموم أفريقيا والجمعية الإقليمية، والذي استضافته مصر بمشاركة أكثر من ٣٢ دولة أفريقية وعربية.

يأتي ذلك في ضوء حرص القوات المسلحة، على التطوير والتحديث في المجال الطبي ومواكبة أحدث ما وصلت إليه المعايير الطبية العالمية.

وتضمن المؤتمر تنفيذ العديد من المحاضرات وورش العمل بمختلف التخصصات الطبية، بمشاركة عدد من الخبراء المصريين والأجانب، لمناقشة القضايا الصحية العامة مع القطاعات الطبية المدنية والمنظمات الدولية بهدف تنسيق التعاون فيما بينهم؛ بغرض تطوير الخدمات الطبية المقدمة لجميع المرضى.

وعرض فيلم تسجيلي عن دور ومهام إدارة الخدمات الطبية وما تنتهجه من تطوير وتحديث للمنظومة الطبية وفقًا لأحدث النظم الطبية العالمية.

وأكد اللواء طبيب خالد شكري مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، الحرص على الارتقاء بإمكانات وقدرات الأطباء بتنظيم العديد من ورش العمل والمؤتمرات للاطلاع على أحدث المستجدات في مجال الطب العسكري، لافتًا إلى أهمية المؤتمر لتبادل الخبرات بين المشاركين في العمل الميداني بالقيام بعمليات الإخلاء الطبي والمهام الإنسانية التي تنفذ في أوقات الحروب والكوارث.

وقال الفريق طبيب بيرنيرنيكس سكرتير عام اللجنة الدولية للطب العسكري، إن المؤتمر يمثل فرصة للقاء العلماء وتبادل الخبرات ومناقشة القضايا الصحية التي تواجه الأفراد، وعلى هامش المؤتمر تم تنظيم معرض طبي يضم العديد من منتجات الشركات العاملة في المجال الطبي.