خالد عباس: نطرح 5 إلى 10% من العاصمة الإدارية في البورصة العام المقبل

خالد عباس

خالد عباس

أعلن خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن طرح نسبة 5 إلى 10% من أسهم الشركة في البورصة، خلال الربع الأول أو الثاني من العام المقبل.

وتوقع رئيس الشركة، خلال لقاء مع "الشرق بلومبرج"، أن يتم الإعلان عن اتفاقات مع مستثمرين خليجيين قبل نهاية العام الجاري، من أجل تطوير مشاريع في العاصمة الإدارية، موضحًا أنه جار العمل على الانتهاء من مخطط المرحلتين الثانية والثالثة.

وكشف "عباس"، أن المرحلة الثانية تتضمن منطقة صناعية؛ ويوجد طلبات من مطوّرين صناعيين على مساحات تتجاوز مليون متر مربع"، مضيفًا: "لدينا 3 طلبات من شركات محلية كبرى متخصصة بالتطوير الصناعي".

وأشار إلى أن الشركة ستوقع اتفاقية مع شركة إماراتية لتطوير منطقة صناعية على مساحة 1000 فدان.

وذكرت الشرق بلومبرج، أن الشركة، في مارس 2022، عينت بنك الاستثمار "سي آي كابيتال"، مستشارًا لطرح أسهم شركات تابعة لها بمجالي الكهرباء والإدارة في البورصة المصرية.

كما تبلغ المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية، 170 ألف فدان، وتوفر حوالي 2 مليون فرصة عمل، وسيبلغ عدد السكان عند اكتمال نمو المدينة 6.5 ملايين نسمة، بينما تبلغ التكلفة التقديرية للمرحلة الأولى 45 مليار دولار، وفقًا للهيئة العامة للاستعلامات.

وتضم العاصمة الإدارية الجديدة، قصر الرئاسة، ومقر للبرلمان، والحكومة ضمن الحي الحكومي الذي يضم مقار الوزارات، وحيًا دبلوماسيًا، ومطارًا دوليًا، ومناطق عمرانية على مساحة 460 كيلومتراً مربعاً.