بينها سكن لكل المصريين.. رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المشروعات بالسويس

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم السبت؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات بمحافظة السويس.

حضر الاجتماع، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، والدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ، والمهندس محمد السيد مساعد الوزير.

واستعرض محافظ السويس، موقف المشروعات الجاري تنفيذها، موضحًا أنه جار تنفيذ مشروع تطوير العمران القائم، ويتم تنفيذه على مرحلتين، الأولى جار الانتهاء من أعمالها، وتضم 800 عمارة، تتضمن 16000 وحدة سكنية، بينما تضم المرحلة الثانية، 1600 عمارة، تضم 32000 وحدة سكنية.

وقال "صقر"، إنه بانتهاء أعمال المشروع سيخدم نحو 240 ألف نسمة، وهو ما يمثل 30% من سكان المحافظة، عارضًا صورا لأعمال الترميم ورفع الكفاءة والتطوير لمختلف المباني بمدن المرحلة الأولى، ومنها مدينة المميز، والكوثر، والفردوس، و24 أكتوبر، والتوفيقية (أ)، وغيرها.

وتطرق محافظ السويس، إلى موقف مشروع تطوير وتبطين ترعة السويس، حيث تم الانتهاء من أعمال القطاع الأول من المرحلة الأولى، موضحًا أن المشروع يتضمن أربع مراحل، جاري تنفيذها، وتوفير ما يتطلبه التنفيذ من تمويل لاستكمال أعمالها.

وتناول محافظ السويس، جهود المحافظة لتطوير القطاع الريفي، حيث اعتماد الأحوزة العمرانية لعدد من التجمعات القروية والعزب والمسميات الفرعية، وتم تنفيذ مشروعات لتطوير البنية التحتية إلى جانب أعمال الرصف والانترلوك والإنارة بقرية عامر بحي الجناين، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من جميع الدراسات اللازمة لتطوير العمران الريفي، استنادا على النموذج المنفذ بالموارد الذاتية بقرية عامر.

وأشار المحافظ، إلى تنفيذ مبادرة الرئيس "سكن كل المصريين"، على مرحلتين بإجمالي 25000 وحدة سكنية، المرحلة الأولى منه جار الانتهاء من أعمالها، وتضم 13200 وحدة سكنية، ويخدم المشروع بمرحلتيه 100 ألف نسمة من السكان، منوهًا إلى إنه جار تنفيذ مجمع السويس الطبي للتأمين الصحي الشامل، بتكلفة 3 مليارات جنيه.

وصرح محافظ السويس، إلى أنه جار تنفيذ مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق، ومنها تطوير ورفع كفاءة طريق السويس/ الإسماعيلية بطول 35 كم، وكوبري جنيفة، وتطوير ورفع كفاءة وصلة نفق الشهيد أحمد حمدي حتى الكيلو 109، كوبري المعاهدة.

كما تطرق المحافظ، إلى عددا من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدد من القطاعات بالمحافظة، فضلًا عما تم إنجازه في ملف التصالح وتقنين أوضاع أراضي الدولة.