وزير الزراعة يطلق قافلة لشمال سيناء بتخفيضات تصل إلى 50%| صور

القافلة

القافلة

أطلق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، قافلة للسلع الغذائية والخدمات البيطرية، إلى شمال سيناء.

وذكرت وزارة الزراعة، في بيان لها، أن القافلة تضم 41 سيارة بها أكثر من 75 طنا من السلع الضرورية، ومنها اللحوم والدواجن والأرز والسكر والخضراوات والبيض والألبان والبقوليات، فضلًا عن قافلة بيطرية لعلاج المواشي وتقديم الأمصال واللقاحات والفحص مجانًا، وكذا صندوق التأمين على الماشية لحماية الثروة الحيوانية بشمال سيناء.

ووجه وزير الزراعة، بتخفيض 50% على جميع السلع الغذائية بالقافلة التي تم التنسيق بشأنها مع اللواء عبد الحميد شوشة محافظ شمال سيناء، بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، مشيرًا إلى أن هناك قافلة أخرى يتم تجهيزها لسيناء بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر.

وقال "القصير"، إن القافلة تتضمن كراتين سلع غذائية مجانية هدية من الرئيس السيسي، للمناطق الأكثر احتياجا بالشيخ زويد، كما سيتم توزيع حلويات المولد مجانا، موضحًا أن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" تقوم بتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة في منافذها الثابتة بالمحافظات أو المتحركة.