المجلس الوطني الفلسطيني يشكر مصر على دورها باجتماعات "الطاقة الذرية"

رئيس  المجلس الوطني الفلسطيني

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

شكر المجلس الوطني الفلسطيني، مصر، بعد تصويت المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، على مشروع قرار اعتماد تسمية "دولة فلسطين" بصورة رسمية في الوكالة الدولية بأغلبية ساحقة.

وأشار المجلس الوطني، في بيان له، إلى أن مشروع القرار تقدمت به مصر نيابة عن فلسطين، لافتة إلى أن هذا التصويت الساحق إدانة واضحة للسياسة الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة في التوسع والضم غير المشروع المخالف للقوانين الدولية.

وأكد المجلس الوطني، أن التصويت يعبر عن مدى صدق الرواية الفلسطينية وعدالة القضية، كما يكشف زيف مُحاولات وأكاذيب الرواية التي يروج لها الاحتلال الإسرائيلي، والتي كان آخرها استعراض رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالأمم المتحدة بإنكار اسم وخارطة فلسطين.

وقال المجلس، إن هذا الاعتماد والتصويت خطوة مهمة، وسوف تتبعه مزيدا من الخطوات للاعتراف بدولة فلسطين، شاكرًا كافة الدول التي دعمت وأيدت القرار، وبصفة خاصة مصر.

يشار إلى أن المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، صوت بأغلبية ساحقة، أمس الخميس، على مشروع القرار الذي تقدمت به مصر، نيابة عن دولة فلسطين، لاعتماد تسمية "دولة فلسطين" بصورة رسمية في الوكالة الدولية، ومنحها المزيد من الامتيازات والحقوق المهمة.

وجاء ذلك ضمن أعمال الدورة الـ67 للمؤتمر، في مقر الوكالة بالعاصمة النمساوية فيينا.

وصوتت 92 دولة لصالح مشروع القرار، الذي جاء بعنوان: "وضع فلسطين في الوكالة الدولية للطاقة الذرية"، بينما مقابل امتناع 21 دولة عن التصويت، ومعارضة خمس دول فقط.