بمشاركة الأهلي

الاتحاد الأفريقي يعلن عن جوائز البطولة الجديدة

أرشيفية

أرشيفية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، عن الجائزة المالية للمسابقة الافتتاحية للدوري الأفريقي (AFL)، التي ستضم أندية كرة القدم الأعلى تصنيفًا والأكثر نجاحًا في القارة.

وقال الكاف، في بيان له، أن البطولة تنطلق يوم 20 أكتوبر المقبل،2023 في دار السلام بتنزانيا، وسيجمع اللقاء سيمبا التنزاني والأهلي المصري.

وأشار الكاف، إلى أن الجوائز المالية للبطولة، تقدر بـ4 ملايين دولار للفائز، و3 ملايين دولار للوصيف، و1.7 مليون دولار لكل المتأهلين لنصف النهائي، ومليون دولار للمتأهلين للدور ربع النهائي.

وقال الاتحاد الأفريقي: "تعتبر الجائزة المالية جذابة وتنافسية، حيث سيلعب النادي الفائز 6 مباريات فقط للفوز بالجائزة المالية الكبيرة البالغة 4 ملايين دولار".

ويشارك في البطولةإنيمبا إف سي (نيجيريا)، الوداد الرياضي (المغرب)، ماميلودي صنداونز إف سي (جنوب إفريقيا)، تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)، الترجي الرياضي التونسي (تونس)، وبترو أتلتيكو (أنجولا).

وذكر الاتحاد الأفريقي، أن المسابقة بالشراكة بين الكاف، وفيفا، وأحد الأهداف الرئيسية لها هو ضمان أن تكون جودة كرة القدم للأندية الأفريقية قادرة على المنافسة عالميًا، وأن تكون أندية كرة القدم الأفريقية قابلة للحياة تجاريًا، كما تساهم في تطوير ونمو مواهب كرة القدم للشباب في القارة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة