إيني الإيطالية: سنبذل قصارى جهدنا في أعمال التنقيب والإنتاج في المناطق الثلاثة بمصر

الرئيس التنفيذي للشركة

الرئيس التنفيذي للشركة

قال كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، إن فور الشركة بـ3مناطق استكشافية ضمن المناقصة التي طرحتها مصر للبحث عن البترول والغاز بمنطقة البحر المتوسط يعد أمر جيد للشركة.

وذكر " ديسكالزي"، على هامش مشاركته في مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول (أديبك ٢٠٢٣)، بحسب بيان وزارة البترول المصرية، أن تلك المناطق الثلاث مهمة لإيني ولمصر، مشيرًا إلى أن استراتيجية الشركة تهدف إلى الاستثمار بالقرب من منشآتها في مناطق عملها المختلفة.

وصرح رئيس الشركة، بأن مصر تتميز بأن لديها منشآت كثيرة، وبنية تحتية عديدة وبالتالي عندما يكون هناك اكتشاف سيمكن الشركة من تنمية الكشف، إلى جانب وضعه على الإنتاج بشكل سريع، وتلك الاستثمارات الخاصة بالمناطق الثلاثة استثمارات جديدة، وتأتي على رأس الاستثمارات التي تم الإعلان عنها خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشهر الماضي، والبالغة ٧,٧ مليارات دولار خلال الأربع سنوات مقبلة.

وأفاد بأن الشركة تسعى إلى تحقيق اكتشافات غاز جديدة، وستبذل قصارى جهدها في أعمال التنقيب والإنتاج في المناطق الثلاثة التي فازت بها، لا سيما وأن مصر في حاجة إلى تأمين احتياجاتها من الغاز، وتأمين إمدادات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا.

وتابع: "إيني لديها حوالي ١٨ مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، وبالتالي مصر منطقة مهمة لاستثمارات الشركة، وضرورية لأوروبا".

يمين الصفحة
شمال الصفحة