وزير الرياضة: الرئيس السيسي حريص على دعم الرياضيين معنويا وماديا

وزير الرياضة

وزير الرياضة

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتكريم لاعبي المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، وإعلان زيادة ومضاعفة مكافآت البطولات القارية والعالمية والأولمبية، في ظل تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك بحضور رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية المهندس هشام حطب، ورؤساء الاتحادات الرياضية، ولاعبي المنتخبات، وقيادات الوزارة.

وشكر وزير الرياضة، اللجنة الأوليمبية المصرية ورؤساء الاتحادات الرياضية ولاعبي المنتخبات الوطنية، على الروح والأداء المشرف والبطولي الذين يلعبون به في مختلف البطولات والأحداث الرياضية الدولية، مؤكدًا على دعم كافة الاتحادات واستقرارها، ودعم أيضا كافة القطاعات العمرية المختلفة في الألعاب الفردية والجماعية.

وقال "صبحي"، إن هذه الخطة تهدف إلى تقدير جهودهم وتضحياتهم في تمثيل المنتخبات الوطنية، وستشمل تلك الزيادات المقترحة في المكافآت، مضيفًا: "هذه الخطوة تعكس التزام الحكومة والقيادة السياسية، وحرصها على مواصلة دعم الرياضة والرياضيين؛ لتعزيز أهمية دور الرياضيين في اعتلاء منصات التتويج ورفع علم مصر".

ولفت وزير الرياضة، إلى حرص الرئيس السيسي، على دعم الرياضيين معنويا وماديا بما يتناسب مع حجم الإنجازات التي يحققونها، لتكون تلك الزيادة دافعا إضافيا للاعبين لتحقيق نتائج إيجابية، موضحًا أن هذا الاجتماع يهدف إلى بناء جسور قوية بين الحكومة والرياضيين، وتوفير كافة الإمكانات لتطوير الرياضة في مصر.

وذكر وزير الرياضة، أن المركز الأولمبي مزود بكل السبل اللازمة لرعاية البطل الأولمبي، مع توفير أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة، وكل رياضي بطل لديه مدرب شخصي، وإخصائي تغذية، وإخصائي نفسي، ولا يتكبدون أي تكلفة نظير تعليمهم في الجامعات الخاصة، متابعًا: "الاتحادات الدولية تفضل مصر كثيرا في تنظيم البطولات الكبرى لما تملكه من قدرات".

واستكمل الوزير: "كلمة ألعاب شهيدة انتهت للأبد، فخورين بكل لاعبي منتخباتنا الوطنية، ولدينا بالفعل بعض المشكلات في بعض الاتحادات سنعمل على حلها فورا بناء على توجيهات الرئيس السيسي، ونعمل على تنفيذ توجيهاته في الحفاظ على لاعبينا قدر الإمكان وزيادة الدعم المادي".

يمين الصفحة
شمال الصفحة