افتتاح مصنع "وادي سيليكون" وخط infinix بالمنطقة الصتاعية في السخنة| صور

المصنع

المصنع

شارك وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، في افتتاح مصنع "وادي السيليكون"، وخط إنتاج العلامة التجارية infinix ، بنطاق المطور الصناعي "تيدا- مصر"، في المنطقة الصناعية بالسخنة.

ويعد مصنع وادي السيليكون للصناعات الإلكترونية، أول مصنع متخصص في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا في تصنيع إكسسوارات الهاتف المحمول القابلة للارتداء wearables من الساعات الذكية Smart Watch، وسماعات البلوتوث بكافة أنواعها.

ويتضمن المصنع، 3 خطوط إنتاج لهذه الإكسسوارات، بطاقة إنتاجية 3000 قطعة يوميا لخط الإنتاج الواحد بإجمالي استثمارات 25 مليون جنيه، بأيادي 65 عاملا مصريا، كما من المستهدف توفير أكثر من 150 فرصة عمل في مراحل إنتاجية مستقبلية.

وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية، سعادته بافتتاح خط إنتاج العلامة التجارية infinix بمصنع وادي السيليكون، مشيرًا إلى أن المطور الصناعي "تيدا – مصر"، بلغت استثماراته بالمنطقة ما يزيد عن 2 مليار دولار.

وشدد "جمال الدين"، على أن الصناعات التكنولوجية تحظى بأهمية بالغة ضمن خطط الهيئة لتوطين صناعاتها، لا سيما أن موقع المنطقة الاقتصادية يجعل منها مركزا للأسواق الإفريقية، والبنية التحتية المجهزة بأعلى المعايير في المناطق الصناعية والمواني تعد من أحد أهم محفزات الاستثمار.

وأشار إلى أن مصنع وادي السيليكون المقام على مساحة 1350 مترا مربعا، هو بداية لمزيد من الاستثمارات التي نشجع تواجدها بالمنطقة، وخاصة مع كبرى العلامات التجارية العالمية، موضحًا أن قطاع الصناعات الصغيرة يلقى اهتماما كبيرا من الهيئة لأنه قطاع صناعي واعد.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مصنع وادي السيليكون للصناعات الإلكترونية، إن المصنع هو الأول من نوعه في تصنيع إكسسوارات الهاتف المحمول من السماعات الذكية والسماعات البلوتوث بكافة أنواعها، وتم تأسيسه بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة لما لها من مميزات تنافسية على المستوى العالمي.

وذكر أن المصنع يصنع كافة إكسسوارات شركة Transsion Holding الصينية العملاقة، لافتًا إلى أنها واحدة من أربع شركات على مستوى الصين، وضمن كبرى 6 شركات عالمية في تصنيع الهاتف المحمول وإكسسواراته، كما أنها أكبر شركة لها حصة سوقية في أفريقيا في مبيعات الهواتف المحمولة وإكسسواراتها.

يشار إلى أن انفينيكس، قد أعلنت سابقا عن استمرارها في تصنيع منتجاتها في مصر في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لتوطين صناعة الإلكترونيات في مصر.

وذكرت الشركة، أنها بدأت في تصنيع إكسسوارات الهواتف الذكية منذ منتصف العام الجاري 2023، من خلال الإنتاج التجريبي، عبر مصنع سيليكون، حيث صنعت أول سماعة tws بلوتوث متطورة في السوق المصري XE22، والتي تم طرحها بالفعل تحت شعار "صنع في مصر".

يمين الصفحة
شمال الصفحة