السعودية تعلن عن نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

أرشيفية

أرشيفية

أعلنت السعودية، نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم، نحو تسخير كافة الإمكانات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم.

وأكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، بهذه المناسبة، أن رغبة بلاده في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، مما جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم، وفقًا للبيان المنشور على موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال ولي العهد السعودي، إن نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي.

ويأتي الإعلان لنية الترشح لاستضافة البطولة، بعد 6 مشاركات سابقة للمنتخب السعودي كان آخرها في عام 2022.

وأشار الاتحاد، إلى أن المملكة نجحت في استضافة أكثر من 50 حدثاً رياضياً دولياً منذ عام 2018 في مختلف الرياضات، مثل كرة القدم ورياضة المحركات والجولف والرياضات الإلكترونية والتنس والفروسية وغيرها.

يشار إلى أن السعودية، ستستضيف خلال الفترة القادمة كأس العالم للأندية 2023 ونهائيات كأس آسيا 2027، فضلًا عن عدد من البطولات العالمية الكبرى في مختلف الألعاب.