رئيس الوزراء: الانتهاء من كافة الأعمال بمنطقة الأعمال المركزية خلال شهور قليلة

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، تشرفه صباح اليوم السبت، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بافتتاح مؤتمر خاص بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو".

وقال "مدبولي"، خلال تصريحات صحفية، بعد جولته بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن المؤتمر سلط الضوء على الجهد المصري الذي يتم في المجالات ذات الصلة بعمل المنظمة، لا سيما تمكين الشباب المصري، والرؤية التي وضعها الرئيس السيسي فيما يخص المنح الدراسية لدول العالم الإسلامي، وصندوق رعاية المبتكرين والموهوبين على مستوى العالم الإسلامي أجمع.

وأشار رئيس الوزراء، إلى قطع الشوط الأكبر في تنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، الذي بدأت معالمه تكتمل، ومن المرتقب خلال أشهر قليلة أن تكون كافة الأعمال بهذا المشروع قد انتهت بالفعل.

وأكد "مدبولي"، أن المشروع جزء من أيقونات العاصمة الإدارية الجديدة، التي تتمتع بالعديد من المشروعات شديدة التميز، مؤكدًا أن حجم الإنجاز كبير، بالنظر إلى أن العاصمة الإدارية كانت منذ أقل من 7 سنوات، مجرد صحراء لا قيمة لها.

وذكر: "بفضل رؤية الدولة المصرية لمضاعفة المعمور المصري، تم اختيار هذا الموقع بناء على رؤى مخططين عمرانيين واقتصاديين واجتماعيين، وبدأت عملية البناء"، لافتًا إلى أن سرعة الإنجاز ترتبط بمستوى متميز من التنفيذ، كما أن حجم العمل أتاح مئات الآلاف من فرص العمل في الدولة المصرية.

وشدد رئيس الوزراء، على أن منطقة المال والأعمال ستصبح أحد أهم المقاصد لجذب الشركات العالمية، لفتح مقرات لها، مما يوفر فرص عمل للشباب المصري.

وقال "مدبولي" إن الحي الثالثR3 اكتمل بالكامل، وبدأت الخدمات، حيث تم اليوم افتتاح مقر خدمات الأحوال المدنية، ومكتب البريد، وهناك عددا كبيرا من الأسر انتقل للسكن به، وسنجد المزيد من الأسر تسكن تباعا خلال الفترة المقبلة، كما حجز عدد من العاملين بالعاصمة، وحدات في هذا الحي.

وتابع: "الحي السكني الثالث، حي راق يتم بناؤه لشبابنا وأطفالنا ليستمتعوا بجودة الحياة، من حيث مستوى التشطيب، والتصميم المميز، والمناطق الخضراء المفتوحة، والتخطيط الرائع، ومسارات المشاة، وأماكن لعب الأطفال".

وصرح: "الجولة تضمنت الحي السكني R5، الذي بدأ تنفيذه في مرحلة متأخرة، ويتميز بطراز لافت يعيد إحياء النسق العمراني لمنطقة جاردن سيتي، وكافة الأعمال تتم على أعلى مستوى"، موضحًا أن الفترة المقبلة ستتضمن المزيد من الزيارات لكل منطقة أو مشروع كبير لنتابع حجم العمل.

يمين الصفحة
شمال الصفحة