رئيس الوزراء: ننتهج سياسات اقتصادية لدعم القطاع الخاص

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، سعادته بافتتاح المستشفى السعودي الألماني الجديد بالإسكندرية، الذي تم تنفيذه على أعلى مستوى عالمي.

وقال "مدبولي"، إن هذا الافتتاح يبعث برسالة مهمة مفادها أن الدولة تدعم القطاع الخاص، وتدعم الاستثمارات في القطاع الصحي، لافتًا إلى السياسات الاقتصادية التي تنتهجها الدولة المصرية لدعم القطاع الخاص.

ونوه رئيس الوزراء، إلى الإجراءات التي تتخذها الحكومة للتخارج من الشركات الحكومية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، مضيفًا: "نشجع القطاع الخاص المصري والأجنبي على الاستثمار في مصر".

وأشار "مدبولي"، إلى أن القطاع الطبي كبير للغاية، حيث يبلغ عدد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة فقط 700 مستشفى، إلى جانب المستشفيات الجامعية ومستشفيات القطاع الخاص وجميعها تؤدي دورا مهما.

وأكد "مدبولي"، نشجع إقامة المستشفيات التي تقدم خدمات طبية مُميزة، وسأكون في منتهى السعادة أن أرى تنفيذ مستشفيات بهذا المستوى بمختلف المحافظات، ومستعدون لتقديم كل صور الدعم للتنفيذ، مضيفًا: "المواطنون يمكنهم الاستفادة من جودة الخدمات التي تقدمها مستشفيات السعودي الألماني، وغيرها من المستشفيات الخاصة، بواسطة منظومة التأمين الصحي الشامل خلال الفترة المقبلة".

من جانبه، قال المهندس صبحي بترجي رئيس مجلس إدارة مجموعة "السعودي الألماني الصحية"، أن المستشفى يمثل الخطوة الأولى في إنشاء "مدينة البترجي الطبية" التي تقع على مساحة 88 ألف م2، في منطقة برج العرب.

وذكر: "من المخطط أن تكون بمثابة وجهة صحية تعمل لخدمة محافظة الإسكندرية، والمحافظات المجاورة، والساحل الشمالي، بل والدول المجاورة، حيث ستضم المدينة مستشفى بطاقة استيعابية تصل إلى 1000 سرير رعاية مركزة، و3 مستشفيات تخصصية، وتُقدر التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى للمشروع بـ 110 ملايين دولار، وتتيح تشغيل نحو 1200 موظف".

وقال: "أثق في مستقبل هذا البلد، ولا يلتفت لما يثار من تحديات اقتصادية، أو مشكلة دولار، ويوقن أن مصر ستكون من أفضل دول العالم في تقديم الخدمات الطبية خلال السنوات المقبلة، ولذا يتوسع باستثماراته في مصر".