قراركم هو قرارنا.. إسماعيل هنية يوجه رسالة لمصر بعد محاولات تهجير أهالي غزة

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أنه لا هجرة من غزة إلى مصر، فأهلها متجذرون في أرضهم، ومتمسكون بوطنهم ولن يهاجروا.

وقال "هنية"، خلال كلمة له بثت اليوم السبت، إنه لا هجرة من الضفة الغربية أو من غزة، مضيفًا: "أحيي الأشقاء في مصر، على الموقف الداعم، وأقول لأخواني بمصر إن قرارنا أن نبقى في أرضنا، وإن قراركم هو قرارنا".

وفي سياق متصل، صرح "هنية"، بأن العدو لم يستطع جيشه الجبان مواجهة رجالنا الشجعان فلجأ إلى ارتكاب المجازر، مضيفًا: "العدو يعتقد أن مجازره ستمحو عار الذل والانكسار بعد ضربة القسام الاستراتيجية".

وذكر: "أقول للعدو إن الضربة الاستراتيجية التي لحقت بكم تشير إلى أن تحريرنا وعودتنا قريبة المنال، فالمقاومة بدأت كتابة التاريخ بطوفان الأقصى الذي شكل بداية زوال الاحتلال عن أرضنا".

وشدد "هنية"، أن حماس لا تستهدف المدنيين الكبار ولا الصغار، ولا يمكن أن ترتجف بندقيتها أمام الرواية الإعلامية الإسرائيلية المضللة.

يشار إلى أن هناك محاولات مستمرة لتهجير سكان غزة، أخرها مطالبة الجيش الإسرائيلي اليوم، لسكان شمال القطاع بالمغادرة إلى الجنوب، محددًا طرقًا وصفها بالأمانة حتى الرابعة عصرًا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة