"إكسون موبيل": الشركة لديها اهتمام بتوسيع نطاق أعمالها في مصر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، لويك فيفيه، النائب الأول لشركة إكسون موبيل الأمريكية، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

واستعرض اللقاء، مشروعات الشركة وخطط توسعها في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، حيث أكد "مدبولي"، تقديره الشديد للشراكة القوية والتاريخية القائمة بين مصر والشركة، التي تعمل في السوق المصرية منذ ما يزيد عن 100 عام.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن مصر تتطلع إلى تعاون أكبر مع الشركة الأمريكية على مدى 100 عام أخرى بل أكثر، مشيدًا بالتوسع الملحوظ لأعمال الشركة، واستمرارها بالوفاء بالتزاماتها الاستثمارية تجاه مصر، على الرغم من كل الظروف العالمية والإقليمية المحيطة.

وتطلع "مدبولي"، لعقد المزيد من الشراكات التي تؤدي إلى توسعات أكبر لأعمال الشركة في مصر.

من جانبه، أوضح وزير البترول، أن الشركة الأمريكية، واحدة من أهم الشركاء العالميين لمصر، باعتبارها إحدى أكبر شركات البترول في العالم، مضيفًا: "مهتمون بتطوير هذه الشراكة خلال المرحلة المقبلة".

ولفت "الملا"، إلى أن الشركة الأمريكية إلى جانب عملها في مجال الاستكشاف، فإنها حققت نجاحات في مجال إنتاج وتسويق المنتجات البترولية مثل الزيوت والشحوم، متوقعا بدء الإنتاج الأول من بئر بترولية تابعة لإكسون موبيل في غضون أشهر قليلة.

من جهته، شدد النائب الأول لشركة "إكسون موبيل" الأمريكية، على أن الشركة لديها اهتمام والتزام بتوسيع نطاق أعمالها في مصر خلال الأعوام المقبلة، كما أن لديها خطط كبرى للاستثمار في مصر.

واختتم "مدبولي"، الاجتماع بتأكيد دعمه لكل خطط الشركة المستقبلية بمصر، خلال الفترة المقبلة.