موعد عرض فيلم علم الفلسطيني علي نتفلكيس

يسر منصة نتفليكس العالمية أن تعلن عن إضافة فيلم "علم" الفلسطيني إلى مكتبتها الرقمية الغنية. يقوم هذا الفيلم بمناقشة عدة قضايا تعكس واقع المجتمع الفلسطيني بطريقة مؤثرة وعميقة.

من المقرر عرض الفيلم في الخامس من نوفمبر على منصة نتفليكس العالمية، بعد تحقيقه لنجاح باهر في عدة مهرجانات دولية. يأتي هذا العرض كفرصة للمشاهدين حول العالم لاستكشاف وفهم تفاصيل حياة المجتمع الفلسطيني من خلال عدسة فنية مميزة.

فيلم "علَم" عُرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. ويأتي هذا الفيلم كعمل مشترك بين فرنسا وتونس وفلسطين والمملكة العربية السعودية. الفيلم من إخراج فراس خوري وتدور أحداثه حول خمسة مراهقين فلسطينيين من عرب الداخل يحاولون تقييم المخاطر التي سيواجهونها خلال نضالهم ضد الضغوط التي تفرض عليهم لنسيان تاريخهم.

تبلغ مدة الفيلم 109 دقائق، ويشكل تحفيز تلك المراهقين للصمود ضد قسوة الظروف المحيطة بهم محور القصة. العمل من بطولة محمود بكري، سيرين خاص، صالح بكري، محمد كراكي، أحمد زغموري، ومحمد عبد الرحمن. يجسد محمود بكري شخصية تامر، مراهق فلسطيني يعيش حياة تقليدية حتى يتورط في عملية غامضة تُعرف باسم "علم"، والتي تغير مجرى حياته.

التصوير السينمائي للفيلم من إبداع فريدة مرزوق، والمونتاج من إبداع نادية بن رشيد. يتناول الفيلم قضايا هامة ومعاصرة تتعلق بالهوية والصمود في وجه التحديات، ويسلط الضوء على التضحيات التي يقدمها هؤلاء الشباب في سبيل الحفاظ على تاريخهم وهويتهم.

يمين الصفحة
شمال الصفحة