"الأعلى للإعلام" يعلن تفويض الرئيس السيسي لحماية الأمن القومى المصرى


في اجتماعه برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام التزامه بقيم العدالة الإعلامية وضرورة احترام حرية الرأي والتعبير، وحق التداول في المعلومات. وفي هذا السياق، أعلن المجلس عن قراره بمراجعة شركة "ميتا" المالكة لـ "فيس بوك" و"إنستجرام"، بالإضافة إلى الشركة المالكة لمنصة تويتر، المعروفة باسم "إكس"، للتأكيد على التزامها بتلك المبادئ في نشر الأخبار والصور والفيديوهات المتعلقة بالأحداث في غزة.

تقارير المجلس كشفت عن انحياز إعلامي للاحتلال الإسرائيلي على منصات التواصل الاجتماعي، مع حذف محتوى يتعلق بالقضية الفلسطينية وتجاهل جرائم الحرب التي يقوم بها الاحتلال. وفي هذا السياق، قرر المجلس إرسال مذكرة لمجلس وزراء الإعلام العرب للتعبير عن ملاحظاته حول هذا الأمر، مما قد يؤدي إلى عقد اجتماع عاجل للمجلس التنفيذي لدراسة التدابير التي يمكن اتخاذها بشأن هذه القضية.

بالإضافة إلى ذلك، قرر المجلس تشكيل لجنة لرصد محتوى ما يتم نشره حول الأحداث في فلسطين، ومواجهة التضليل والمغالطات من خلال الرد على الشائعات. وأكد المجلس دعمه الكامل لموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي في رفضه لخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء وتصفية القضية الفلسطينية، والتزامه باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري.

وفي ختام بيانه، أعرب المجلس عن تقديره وتحية للشعب الفلسطيني على صمودهم أمام العدوان الإسرائيلي، مؤكدًا تضامنه معهم في مواجهة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال.