فنانو هوليود يطالبون "بايدن" بالدعوة إلى وقف فوري للتصعيد في غزة وإسرائيل

الرئيس الأمريكي

الرئيس الأمريكي

أرسل 55 من الممثلين والفنانين في هوليود، رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، لحثه على الدعوة إلى وقف فوري للتصعيد ووقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل.

ونص البيان، على إنهم تجمعوا معًا كفنانين، ولكن الأهم من ذلك كبشر نشهد الخسائر الفادحة في الأرواح، والأهوال التي تتكشف في إسرائيل وفلسطين، مطالبين من "بايدن"، بالدعوة إلى وقف فوري للتصعيد ووقف إطلاق النار، قبل فقدان حياة أخرى، بحسب موقع artists4ceasefire.

وقال الفنانون: "لقد قُتل أكثر من 5000 شخص في الأسبوع ونصف الأسبوع الماضيين – وهو رقم يعرف أي شخص ذو ضمير أنه كارثي، نحن نؤمن بأن الحياة كلها مقدسة، بغض النظر عن الدين أو العرق، وندين قتل المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وحث الفنانون "بايدن"، وجميع زعماء العالم، على تكريم جميع الأرواح في الأراضي المقدسة، والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيله دون تأخير – وإنهاء قصف غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن. 

وأشار الفنانون، إلى أن نصف سكان غزة البالغ عددهم مليوني نسمة، هم من الأطفال، وأكثر من ثلثيهم من اللاجئين، وأحفادهم الذين أجبروا على الفرار من منازلهم، مضيفين: "يجب السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إليهم".

وأعرب الفنانون، عن إيمانهم بأن الولايات المتحدة يمكنها أن تلعب دورًا دبلوماسيًا حيويًا في إنهاء المعاناة، ونحن نضم أصواتنا إلى أصوات الكونجرس الأمريكي، واليونيسف، وأطباء بلا حدود، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وغيرها الكثير.

وتابع الفنانون: "إنقاذ الأرواح واجب أخلاقي، وعلى غرار ما تقوله اليونيسف، يجب أن يسود الرحمة - والقانون الدولي"، لافتين إلى أنهتم إسقاط أكثر من 6000 قنبلة على غزة في الأيام الـ 12 الماضية - مما أدى إلى مقتل طفل واحد كل 15 دقيقة.

وذكر: "لقد نفد الغذاء والماء والكهرباء والأدوية والوصول الآمن إلى المستشفيات لدى الأطفال والأسر في غزة، بعد أيام من الغارات الجوية، وقطع جميع طرق الإمداد، ونفد الوقود من محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة بعد ظهر الأربعاء، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء ومعالجة المياه ومياه الصرف الصحي".

وأوضح الفنانون: "لم يعد بإمكان معظم السكان الحصول على مياه الشرب من مقدمي الخدمات أو المياه المنزلية عبر خطوط الأنابيب، لقد وصل الوضع الإنساني إلى مستويات مميتة، ومع ذلك تشير جميع التقارير إلى مزيد من الهجمات. يجب أن يسود التعاطف والقانون الدولي".

وأفاد الفنانون، بأن ما يدفعهم هو إرادة لا تتزعزع في الدفاع عن إنسانيتنا المشتركة، ونحن ندافع عن الحرية والعدالة والكرامة والسلام لجميع الناس – ونؤيد رغبة عميقة في وقف المزيد من إراقة الدماء.

وتابع الفنانون: "نحن نرفض أن نروي للأجيال القادمة قصة صمتنا، ووقفنا مكتوفي الأيدي ولم نفعل شيئًا، وكما قال رئيس الإغاثة الطارئة مارتن غريفيث لأخبار الأمم المتحدة، فإن التاريخ يراقب".