عدد من الدارسين بدورة الدفاع الوطني يزورون قيادة القوات البحرية

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

نظمت الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، زيارة لعدد من دارسي دورة الدفاع الوطني إلى قيادة القوات البحرية.

يأتي ذلك في ضوء حرص القوات المسلحة، على بناء وتطوير الشخصية العسكرية، وصقل المهارات والخبرات العلمية للدارسين من العسكريين والمدنيين تجاه مختلف القضايا والموضوعات المتعلقة بالأمن القومي المصري.

وتضمنت الزيارة، عرضًا تقديميًا لنشأة وتطور القوات البحرية، ودورها في حماية المياه الإقليمية والاقتصادية للدولة المصرية، وتفقد عدد من الوحدات البحرية المنضمة حديثًا والتي تمثل إضافة قوية للإمكانات المتطورة التي شهدتها القوات البحرية خلال الفترة الماضية.

كما نظمت كلية القادة والأركان، محاضرة لدارسي الدورات العامة والتخصصية، تناول خلالها المدير العام لمركز تجمع دول الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب، آليات مكافحة الإرهاب وعمليات حفظ السلام في القارة الأفريقية.

ويأتي ذلك في ضوء خطة الأنشطة العلمية والثقافية والزيارات الميدانية للدارسين وتنمية قدرتهم على الفهم والتحليل وفقًا لمعطيات العصر الحديث؛ بما يسهم في تأهيلهم للوظائف القيادية بمستوياتها المختلفة سواء داخل القوات المسلحة أو باقي أجهزة الدولة ومؤسساتها الوطنية.