مسئول فلسطيني يناشد الرئيس السيسي بالضغط بقوة على الاحتلال لدخول المساعدات| فيديو

قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة، والجيش الإسرائيلي يرتكب المجازر ضد الفلسطينيين.

وذكر "القدرة"، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن 70% من الشهداء أطفال وسيدات، والقطاع الصحي خرج عن الخدمة جراء القصف المتتالي للجيش الإسرائيلي.

وأسار "القدرة"، إلى أن الاحتلال يحاول تهديد المستشفيات ويطالب بإخلائها وهو ما يخالف للقانون الدولي، موضحًا أن مستشفيات غزة تجري عمليات جراحية دون تخدير، وشهية الاحتلال مفتوحة على ارتكاب مزيد من المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يخدع العالم بشأن موافقته على دخول المساعدات، مطالبًا العالم بسرعة التدخل لوقف الاعتداء الإسرائيلي بعد إبادته لأحياء كاملة في غزة وأيضا عائلات نتيجة القصف الوحشي.

وأعلن أن أكثر من 7 آلاف جريح يفترشون الأرض ينتظرون العلاج، كما أن هناك أهمية لدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مضيفًا: "نكن كل احترام وتقدير للرئيس السيسي، ونطلب منه الضغط بقوة على الاحتلال لدخول المساعدات لإنقاذ الفلسطينيين، والتصدي للاحتلال وجرائمه الوحشية ضد الأطفال والنساء".

وأكد "القدرة"، أن الجيش الإسرائيلي، يقصف القطاع بقنابل محرمة دوليا، مشددا على ضرورة التصدي للاحتلال بواسطة المجتمع الدولي.