"موقف مش سهل".. الفنان محمد سلام يعتذر عن المشاركة في موسم الرياض (فيديو)

رفض الفنان محمد سلام السفر إلى السعودية لتقديم مسرحيته «زواج اصطناعي» في موسم الرياض، احتجاجًا على استمرار العدوان الإسرائيلي على المدنيين في فلسطين المحتلة.

وقال سلام في فيديو نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: «كان المفروض أسافر الرياض عشان أعرض مسرحية زواج اصطناعي في موسم الرياض، والمفروض إنها مسرحية كوميدية وفيها أغاني واستعراضات، والمفروض إننا نعرض يوم 30 أكتوبر».

وأضاف: «هنعرض في وسط الأحداث اللي بتحصل في غزة، فأنا مش متخيل إني هروح أعمل مسرحية وأهزر وأرقص وإخواتنا في فلسطين عمالين يتقتلوا ويدبحوا ومفيش حاجة بتحصلهم».

وأوضح سلام أنه شعر بأنه لو سافر للسعودية وقدم المسرحية، فسيكون ذلك بمثابة تجاهل للجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وقال: «حاسس لو أنا عملت كده هبقى كأني زي اللي بقتلهم بالظبط، هبقى خذلتهم وهبقى بغني وأرقص، فأنا بعتذر عن عدم المشاركة في موسم الرياض واللي بيحصل في فلسطين قضية كل مسلم، وواجب على كل مسلم، فأنا مش في إيدي حاجة أقدر أقدمها، فلما نموت وربنا يسألنا عملت إيه لأخوك في فلسطين أنا هرد أقول إيه؟ هقول في وقت الأحداث في فلسطين أنا كنت بعمل مسرحية كوميدية وبرقص وأغني؟!، فأنا مش هقدر أعمل كده».

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بموقف سلام، واعتبروه موقفًا أخلاقيًا يعبر عن رفضه للعدوان الإسرائيلي على فلسطين.

وكتب أحد المعلقين: «موقف أخلاقي مش سهل، يحسب لسلام أنه وقف مع قضية إنسانية في وقت مهم».

أضاف آخر: «سلام أظهر شجاعة في قراره، ورفض أن يقدم مسرحية في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين».

تابع ثالث: «قرار سلام يؤكد أن الفنانين ليسوا مجرد أدوات للتسلية، بل لهم دور في التعبير عن الرأي والموقف من القضايا الإنسانية».