ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 6504 شهداء و19 ألف جريح

أرشيفية

أرشيفية

ارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 أكتوبر الجاري، إلى أكثر من 6504 شهداء، ونحو 19 ألف جريح.

وبحسب تقرير وزارة الصحة الفلسطينية، يوجد 6400 شهيد في قطاع غزة، و104 في الضفة الغربية، و17 ألف شهيد في قطاع غزة، و1900 في الضفة الغربية، وبلغت نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين، نحو 70%، وبلغ عدد الشهداء من الأطفال من الحصيلة الإجمالية في قطاع غزة والضفة الغربية 2500 طفلا، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

ورصدت الوزارة، إصابات بالجدري والجرب والإسهال، نتيجة سوء البيئة الصحية، واستخدام المياه من مصادر غير آمنة، وارتقى 73 شهيدًا من الكوادر الصحية، وجرح أكثر من 100، وتضررت 50 سيارة إسعاف بينها 25 تعطلت عن العمل بشكل كامل.

كما سجل 69 اعتداء على المنشآت الصحية، 12 منها أصبحت خارج الخدمة، وهي المستشفى الدولي للعيون، مستشفى دار السلام، مستشفى الدرة للأطفال، مستشفى حمد لإعادة التأهيل، مستشفى الكرامة، مستشفى اليمن السعيد، مستشفى الطب النفسي، مستشفى بيت حانون، ومستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية.

ومن المتوقع أن يتوقف مستشفى الصداقة التركي عن العمل خلال 24-48 ساعة، نتيجة انخفاض الوقود بشكل حاد، إلى جانب مستشفى القدس التابع للهلال الأحمر، والمستشفى الأهلي العربي المعمداني الذي يعمل الآن جزئياً، نتيجة القصف وانخفاض الوقود.

وأشارت الوزارة، إلى أن الاحتلال طالب 24 مستشفى بالإخلاء في شمال قطاع غزة، موضحًا أن السعة الإجمالية لهذه المشافي 2000 سرير.

وأكدت الوزارة، أن هناك نقص حاد في الأدوية والمعدات والكوادر اللازمة لعلاج الأعداد الكبيرة من الجرحى، إلى جانب الانخفاض الحاد في الوقود اللازم لتشغيل الكهرباء، ويتم إجراء عمليات جراحية دون تخدير، وعلى ضوء الهواتف.

يمين الصفحة
شمال الصفحة