خبير عسكري: اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة ضمن استراتيجية الردع| فيديو

قال اللواء نصر سالم المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، إن اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث في السويس، اليوم الأربعاء، والذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يأتي ضمن استراتيجية الردع.

وأكد "سالم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تمتلك قدرة لحماية أمننا القومي، وهي رسالة طمأنة أيضا للشعبين العربي والمصري، لافتًا إلى المناورات التي تجريها مصر مع الدول لأخذ الخبرات العسكرية، إلى جانب توجيه رسائل لكل من يفكر في الاعتداء على مصالح ومقدرات الدولة.

وأشار "سالم"، إلى أن تكوين الجيوش يقوم على 3 عناصر هي: الجندي المقاتل وتدريبه فترة من الزمن ليكون جاهزا فيها للحرب، والسلاح الذي سنحارب به، لابد أن يكون موازيا أو متفوقا على سلاح العدو، وملاءمة السلاح للجندي المقاتل والظروف الأرضية والمناخية، والإمداد بالسلاح خلال الحرب، وإلا التعرض للهزيمة.

ولفت إلى تعدد مصادر التسليح وتطوير وتنشيط نوعياته في الأسلحة، سواء بحرية أو جوية أو برية، مضيفًا: "مصر لديها أفضل الأسلحة وإلا كانت مصر تعرضت لعدوان من كل من هب ودب".