الاحتلال الإسرائيلي يحاول تنفيذ عملية هجومية على شاطئ رفح.. والمقاومة تتصدى لها

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الجناح العسكري للحركة، كتائب الشهيد عز الدين القسام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حاولت، فجر اليوم الجمعة، القيام بعملية هجومية على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام في بيان لها، إن قوات الاحتلال حاولت التسلل إلى شاطئ رفح، إلا أن مقاتلي القسام تصدوا لها، واشتبك معهم، مما استدعى تدخل سلاح الجو الإسرائيلي الذي أنقذ القوة الإسرائيلية، وفرت باتجاه البحر تاركةً خلفها كمية من الذخائر.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف نفذته طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، على مسجد في مخيم الشاطئ بمدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن "الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف المسجد الأبيض في مخيم الشاطئ بعدة صواريخ ما أدى إلى تدميره". وأضافت المصادر أن "القصف خلف شهداء وجرحى"، دون ذكر عدد محدد. وأشارت إلى "تواصل القصف الإسرائيلي الجوي على مناطق وأحياء بمدينة غزة، مضيفة أن "قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف حي الزيتون والشجاعية في المدينة".

ويأتي هذا التطور في ظل استمرار التوتر في قطاع غزة، حيث تواصل إسرائيل قصفها للقطاع، رداً على إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل