ضربة جديدة .. استشهاد 13 فلسطينيا نتيجة قصف إسرائيلي فى غزة

غزة

غزة

خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.. استشهد 13 فلسطينيًا، وأصيب العشرات، في قصف إسرائيلى استهدف منزلين فى مدينة غزة وبيت لاهيا.


ومن جانبه قالت مصادر بالقطاع، بأن طواقم الإسعاف انتشلت 10 شهداء من أنقاض منزل، تعرض للقصف فى حى تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، دون سابق انذار، بينهم نساء وأطفال، ولا يزال العشرات مفقودين.


كما استشهد أيضًا 3 أفراد وأصيب آخرون في قصف وتدمير منزلهم فى مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.


وفى وقت سابق هدّد الاحتلال الإسرائيلى، مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطينى في حى تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، بالقصف.


وقال مدير المستشفى بشار مراد: "تلقينا الآن تهديدات شديدة اللهجة من قوات الاحتلال بالإخلاء الفورى لمستشفى القدس بقطاع غزة كونه سيتم قصفه".


وكانت مستشفى القدس يضم أكثر من 400 مريض وحوالى 12 ألف نازح من المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى باعتباره مكانا آمنا، فضلا عن الطواقم الطبية.


وأصبحت 15 مستشفى من أصل 35 متوقفة عن العمل، وخرجت عن الخدمة فى قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلى، أو نفاد الوقود بشكل أساسي.


وتتعرض المستشفيات للتهديدات من الاحتلال الإسرائيلي يوميًا لإخلائها، إضافة للقصف المتعمد للمستشفيات أو فى محيطها أيضًا، والذى يؤوى آلاف المواطنين، حيث ارتكب مجزرة فى قصف المستشفى الأهلى العربى (المعمداني)، في حى الزيتون بمدينة غزة في الـ17 من الشهر الجارى، نتج عن استشهاد وإصابة المئات من المدنيين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة