رئيس الوزراء يتابع جهود تطوير المناطق غير المخططة في القاهرة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، لجهود تطوير المناطق غير المخططة في محافظة القاهرة.

حضر الاجتماع، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والمهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، والمهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية، وخليل شعث مدير وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة.

وأكد "مدبولي"، استمرار الحكومة في العمل على تطوير المناطق غير المخططة في كافة مناطق الجمهورية، ولا سيما في محافظة القاهرة، في إطار توجيه الرئيس السيسي، بالاستمرار في نهج الدولة وجهودها التي أثمرت الانتهاء من تطوير مختلف المناطق العشوائية غير الآمنة، وكذا الوقوف على حجم الجهود المطلوبة لتغيير واقع هذه المناطق على نحو يرتقي بالأحوال المعيشية اليومية للمواطنين بها.

وأوضح رئيس الوزراء، أن ذلك يهدف إلى توفير سبل الحياة الكريمة للأسر القاطنين داخلها، وربطها بشبكة الطرق الجديدة بالمناطق المحيطة بها، وتوفير مختلف الخدمات الأساسية.

واستعرض رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، بعض المشروعات المخطط تنفيذها خلال الفترة المقبلة؛ لتطوير بعض المناطق في القاهرة، موضحًا مواقع العمل المقترح تطويرها والظروف المحيطة بها.

وصرح المستشار سامح الخشن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم التنويه إلى أنه سيتم التنسيق بين محافظة القاهرة وصندوق التنمية الحضرية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري؛ بشأن المواقع المقترح تطويرها؛ لإعداد دراسة الوضع على الطبيعة، ووضع الحلول المناسبة، سواء برفع كفاءتها أو تطويرها بشكل كلي، إلى جانب وضع تصور للاستفادة المثلى من تلك المناطق في إقامة مشروعات تنموية وخدمية لخدمة الأهالي.