"بسبب عاصفة كيران".. إلغاء 18 رحلة جوية فى مطارات إسبانيا

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

تسبب وصول العاصفة كيران التي وضعت إسبانيا وعدة دول آخرى في حالة تأهب الشرطة، اليوم الخميس، في إلغاء 18 رحلة جوية في مطارات مدريد وبلباو وأستورياس وفيجو ولا كورونيا وسانتاندير ، كما أن الغاء عشرات رحلات السكك الحديدية في جاليسيا واستورياس وإقليم الباسك، ومخاوف ممتا يسمى بـ"القنبلة الجوية" التي تتسبب بها العاصفة.

وكانت أعلنت دول أوروبية حالة التأهب القصوى بعد أن ضربت رياح تصل سرعتها إلى 180 كيلومترًا في الساعة (108 ميلاً في الساعة) ساحل فرنسا على المحيط الأطلسي أثناء الليل، حيث ضربت العاصفة كيران دول أوروبا الغربية، واقتلعت الأشجار وحطمت النوافذ وتركت 1.2 مليون منزل فرنسي بدون كهرباء اليوم الخميس.

وأضافت صحيفة الباييس الإسبانية إن أمطارا غزيرة مرتبطة بالعاصفة هبطت على اليابسة في أقصى جنوب غرب إنجلترا، وفي السياق ذاته حذر خبير الأرصاد الجوية الوطني في المملكة المتحدة من مخاطر الفيضانات وحث الناس على اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

كما ألغت شركة الطيران الهولندية كيه إل إم جميع رحلاتها من وقت مبكر من اليوم حتى نهاية اليوم، بسبب استمرار سرعة الرياح العاتية والرياح القوية المتوقعة في هولندا.

وكشفت الصحيفة أنه تعرضت جميع سواحل البر الرئيسي الفرنسي تقريبًا لتحذيرات من الطقس القاسي صباح الخميس الموافق 2/11/2023، من كاليه في القناة الإنجليزية إلى سواحل المحيط الأطلسي إلى إسبانيا، بالإضافة إلى جزء كبير من ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في فرنسا وكورسيكا.