كل الاحتمالات مفتوحة

حسن نصر الله: الجبهة اللبنانية تخفف الضغط على غزة

أرشيفية

أرشيفية

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إن أمريكا هي المسؤولة بالكامل عن الحرب الدائرة في غزة وعلى شعبها، والكيان الصهيوني أداة تنفيذية لها، وفقًا لقوله.

وصرح "نصر الله"، في كلمة له اليوم الجمعة، بحسب وكالة الأنباء العراقية، بأن قرار المقاومة في العراق مهاجمة القواعد الأمريكية قرار حكيم؛ لأن أمريكا هي التي تدير الحرب في غزة ويجب أن تدفع الثمن، كما أنها تمنع إدانة الكيان الصهيوني في مجلس الأمن، وتمنع وقف إطلاق النار في غزة.

وأكد "نصر الله"، أن انتصار غزة يعني انتصار الشعب الفلسطيني والأسرى والضفة والقطاع والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة، كما أنه انتصار لدول وشعوب المنطقة لا سيما دول الجوار، مطالبا الدول العربية والإسلامية قطع العلاقات مع الاحتلال.

وشدد "نصر الله"، على أن ما يجري على الجبهة اللبنانية غير مسبوق في تاريخ الكيان الصهيوني، مضيفًا: "جبهة لبنان استطاعت أن تجعل ربع القوات الجوية الصهيونية، ونحو نصف الدفاع الصاروخي موجه باتجاه لبنان، فضلًا عن جذب ثلث الجيش الصهيوني ونصف القدرات البحرية إلى الحدود مع لبنان ما خفف الضغط على غزة".

وأشار إلى أن العمليات في جبهة لبنان تردع العدو، وتجعله يحسب خطواته إزاء لبنان ويخشى من تدهور الأمور، متابعًا: "عملياتنا تقول للعدو إنه سيرتكب أكبر حماقة في تاريخه ووجوده إذا اعتدى على لبنان، وكل الاحتمالات في جبهتنا اللبنانية مفتوحة، ويمكن أن نلجأ إليها في أي وقت من الأوقات".

وأوضح: "من يتحكم بجبهتنا اللبنانية هو سلوك العدو الصهيوني تجاه لبنان"، مضيفًا: "أقول للأمريكيين إن التهديد لا يجدي نفعا، وأساطيلكم في البحر المتوسط لا تخيفنا، و إن أساطيلكم التي ترهبوننا بها أعددنا لها العدة، ومن يريد منع قيام حرب إقليمية يجب أن يسارع إلى وقف العدوان على غزة".

ولفت على أن معركة المقاومة لن تصل إلى مرحلة الانتصار بالضربة القاضية، ولكننا ننتصر بالنقاط، من خلال الصبر والصمود ومقاومة الاحتلال.

يمين الصفحة
شمال الصفحة