"الداخلية" تكشف تفاصيل وقائع نصب على المواطنين عبر "فيسبوك"

أرشيفية

أرشيفية

كشفت وزارة الداخلية، ما تم تداوله عبر موقع فيسبوك، من أحد الحسابات متضمنا شكوى مدعومة بصور لإحدى السيدات، حول نصب صفحة للأجهزة الكهربائية عليها بعدما حولت لها مبلغ معين، ولم تقم بتسليم الأجهزة المتفق عليها.

وذكرت الوزارة، عبر صفحتها على فيسبوك، أنه بالفحص والتواصل مع الشاكية، مقيمة بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة، تبين عدم تقدمها بأي بلاغات في الواقعة، وأبدت تضررها من مستخدم هاتف محمول على (واتس آب) لأضلاعه بإرسال رسائل لها تتضمن الاتفاق على شراء أجهزة كهربائية، وعقب ذلك حولت المبلغ المالي المتفق عليه وفوجئت بعدم تسليمها الأجهزة.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة، وهو من منيا القمح بالشرقية، وبحوزته مبلغ مالي، وهاتف محمول، بفحصه تبين وجودا أثار ودلائل على ارتكابه الواقعة، وكذا 7 وقائع بذات الأسلوب بنطاق مديريات أمن الجيزة، والقاهرة، والمنوفية.

وأشارت إلى أن ذلك من خلال الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي، عن بيع أجهزة كهربائية بأسعار مخفضة، واستدراج راغبي تلك العروض، والتحصيل منهم على مبالغ مالية متفاوتة عبر وسائل الدفع الإلكتروني.

وأوضحت أنه بمواجهته أقر بارتكابه تلك الوقائع بقصد النصب؛ لتحقيق مكاسب مالية، والمبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات نشاطه الإجرامي.