الهلال الأحمر الفلسطيني: القطاع الصحي والإغاثي يحتاج لمزيد من المساعدات

الهلال الأحمر الفلسطيني

الهلال الأحمر الفلسطيني

قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس، إن هناك زيادة في عدد شاحنات المساعدات التي تدخل القطاع عبر معبر رفح، مقارنة بالأيام السابقة، ولكن نطالب بفتح الممر بشكل دائم؛ لدخول المساعدات بشكل كامل وليس متقطعًا.

وذكر "النمس"، خلال مداخلة عبر تطبيق "زوم"، مع برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمة الإعلامية لميس الحديدي، عبر قناة ON، أن القطاع الصحي والإغاثي يحتاج لمزيد من المساعدات نتيجة حالة انهيار، موضحًا أنه في المعتاد كانت تدخل غزة نحو 500 شاحنة يوميًا.

وأشار المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن الاحتياجات متزايدة مع مرور ما يقرب من شهر على بداية العدوان، والمعاناة مستمرة ومتفاقمة، لا سيما معاناة القطاع الصحي مع نقص المستلزمات الصحية، فضلًا عن أزمة انقطاع الكهرباء ومعاناة المستشفيات منها.

ولفت "النمس"، إلى خروج نحو 16 مستشفى عن العمل بقطاع غزة؛ بسبب عجز الوقود، فضلًا عن نفاد الطاقة الاستيعابية، والآن المرضى يعالجون في ردهات المستشفيات، مؤكدًا أن استهداف القصف الإسرائيلي للمشافي هو تحد كبير للطواقم الطبية.

وشكر "النمس"، وزارة الصحة المصرية، لاستقبالها عدد من الحالات في مستشفياتها، حيث دخلت أكثر من مجموعة لتلقي العلاج، لافتًا على أن عدد الإصابات تجاوز 24 ألف حالة وأكثر من نصفها حرجة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة